History of Rice

تاريخ الأرز

الأرز هو واحد من أكثر المواد الغذائية شعبية والمستهلكة بكميات كبيرة في جميع أنحاء العالم وخاصة في آسيا. يتسم تحديدًا بالقدرة على النمو في نطاق واسع من الظروف المناخية وهذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي جعلت الأرز واحدًا من أكثر الأطعمة تواجدًا على الموائد في جميع أنحاء العالم. وهو ثالث أعلى السلع الزراعية المنتجة في العالم بعد قصب السكر والذرة. يوفر الأرز أكثر من خمس السعرات الحرارية المستهلكة من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وهو لا يعد فقط من المواد الغذائية الهامة إلا أنه يستخدم أيضًا في الكثير من الممارسات التقليدية. يعد الأرز بالأساس بذرة لنبتة عشبية تدعىأوريزا ساتيفا أو أوريزا غلابيريما "الأرز الآسيوي".
يعتقد أن حبوب الأرز ظهرت لأول مرة في آسيا منذآلاف السنين على نطاق واسع يمتد من شرق الهند إلى الصين. ويعتقد البعض أن زراعته تمت لأول مرة في الصين منذ حوالي 12000 سنة. ومن ثم انتقلت زراعته تدريجيًا إلى اليونان وغيرها من بلدان البحر المتوسط. ووفقًا للأدلة التاريخية، يعتقد أن زراعة الأرز قد حدثت لأول مرة في منطقة وادي نهر اليانغتسى الموجود في الصين. في عام 2003، أعلن علماء آثار من كوريا عن اكتشاف أقدم أنواع الأرز المرزوعة في العالم. ووفقًا لتصريحاتهم؛بدأت زراعة الأرز تاريخيًا في الصين. كما تبين الأدلة الوراثية أن جميع أشكال الأرز الآسيوي نشأت في منطقة الوادي في الصين.

تتم زراعة الأرز في المناطق التي تتمتع بمعدلات عالية لهطول الأمطاروانخفاض تكاليف العمالة. تتطلب زراعة الأرز عمالة كثيفة. فهو يتطلب الكثير من الموارد المائية ويمكن زراعته حتى على الأماكن الجبلية المرتفعة أيضًا باستخدام أساليب التحكم في المياه. ولزراعة الأرز عادة ما يتم غمر الحقل بالمياه بعد أو أثناء وضع الشتلات. تولى حقول الأرز عناية إضافية لضمان السيطرة على الأعشاب الضارة أو الآفات خلال فترة زراعة الأرز.

ونظرًا لكونه محصولاً رائدًا في العالم، توجد العديد من الأصناف المختلفة من الأرز؛ تنقسم بشكل رئيسي إلى الحبة الطويلة وأرز الأغراض المتعددة والأرز المتخصص. بعضهم يتميز بحباته الطويلة، وبعضها بني اللون طويل الحبة، وبعضها يتميز برائحته العطرية، بالإضافة إلى أنواع الأرز البسمتي، أرزجابونيكا ، أرزالياسمين ، الأرز المتخصص (المستخدم في طهي الريزوتو…وغيره). وقد استخدم الأرزمنذ قرون، لطهي العديد من الأطباق. يستخدم الناس الأرز لإعداد الوجبات الخفيفة والأطباق الرئيسية والمشروبات الكحولية وحتى الحلويات. يعتبر الأرز من المواد الغذائية الغنية بالكربوهيدرات.

تعتبر زراعة الأرز في العديد من أجزاء الهند والعالم النشاط الرئيسي ومصدر الدخل الأساسي للعديد من الأسر. ويعتمد كثير من الناس اعتمادًا كبيرًا على الأرز كمصدر للدخلوالأرباح. تعد الصين والهند أعلى منتجي الأرز في العالم. وقد أكدت هاتان الدولتان مرارًا وتكرارًا على أهمية زراعة الأرز والابتكار المستمر لإنتاج أفضل نوعيات من الأرز. تنتيج آسيا 90 في المائة من إنتاج الأرز واستهلاكه في العالم.

أكثر من 25 عامًا في مجال زراعة الأغذية
local_shipping
شحن مجاني

عند الطلب بقيمة أكثر من 99$

card_giftcard
بطاقة هدية مميزة

فكرة هدية مثالية

event_note
خصومات خاصة

عروض ترويجية أسبوعية

question_answer
خدمة عملاء على مدار الساعة

مواعيد العمل: 8 ص- 4 م الأحد- الخميس